مجلس شباب الثورة يستنكر الاعتداء على الاحتفالية الخاصة بثورة فبراير في مارب واحتجاز أمينه العام

مجلس شباب الثورة يستنكر الاعتداء على الاحتفالية الخاصة بثورة فبراير في مارب واحتجاز أمينه العام

استنكر مجلس شباب الثورة قيام قوات الامن بالاعتداء على الاحتفالية الخاصة بثورة فبراير في مارب والاعتداء على العائلات وسحب هواتف بعضهم والتهجم على الأمين العام للمجلس عامر السعيديوعدد من الناشطين والصحفيين من بينهم مراسل قناة بلقيس واحتجازهم لساعات.

وقال المجلس في بيان صادر عنه إن اللجنة التنظيمية لاحتفالية فبراير في مأرب بعد أن كانوا قد تلقت موافقة بإقامته فوجئ الحضور بمداهمة قوات الأمن لحديقة بلقيس والاعتداء على العائلات وسحب هواتف بعضهم والتهجم على الأمين العام للمجلس عامر السعيدي وعدد من الناشطين والصحفيين من بينهم مراسل قناة بلقيس واحتجازهم لساعات.

ووصف المجلس تصرف قوات الامن في مارب بالهمجي والمعادي للحقوق والحريات العامة، محملا السلطة المحلية في مأرب مسؤولية ما تعرض له الأمين العام للمجلس ومسؤولية سلامته الشخصية جراء ما قد يناله بسبب التحريض على خلفية ما حدث.

وقال المجلس إن "هذا الحادث المخجل والمهين اعتداء سافر وغير مقبول، ولا يمكننا فهم هذا التصرف بمعزل عن البيان الصادر قبل أيام من مجلس شباب الثورة والمندد بالترتيبات السعودية الحوثية ضمن صفقة تسليم البلاد للمليشيات، وما اعتبرناه تواطئا واضحا للمجلس الرئاسي مع الاحتلال السعودي الاماراتي ضد إرادة اليمنيين وحقهم في حماية دولتهم ومكتسابتهم الوطنية الممثلة بالجمهورية والوحدة الديمقراطية".

Search