مجلس شباب الثورة في مارب يقيم حفلاً بمناسبة الذكرى 60 لثورة 14 اكتوبر

مجلس شباب الثورة في مارب يقيم حفلاً بمناسبة الذكرى 60 لثورة 14 اكتوبر

أقام مجلس شباب الثورة السلمية في مارب، اليوم السبت، حفلاً بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الـ14 من اكتوبر المجيدة والتضامن مع غزة تحت شعار "لن ترى الدنيا على أرضي وصيا".


وفي بداية الحفل تلى أمين عام مجلس شباب الثورة، عامر السعيدي، بيان المجلس بشأن المناسبة، داعياً اليمنيين الى الالتفاف حول ثوابتهم الوطنية واستلهام محطاتهم الخالدة سبتمبر وأكتوبر ومايو، وصولا إلى ثورة التغيير الحادي عشر من نوفمبر المكملة لكل هذا التايخ العريق من النضال من أجل وطن للجميع في ظل دولة قانون ومساءلة، وهو الأمر الذي يرعب عواصم الثورات المضادة.

وأكد البيان أن البقاء للمشروع الوطني وللارض واصحابها، ولا عزاء لمليشيات ومكونات رهنت قرارها ومواقفها للمحتلين وأجنداتهم.

وذكّر البيان الاحتلال السعودي الاماراتي والاحتلال الايراني ووكلائهم أن وجودهم على هذه الأرض طارئ صنعته لحظة تآمر وخيانة داخلية وخارجية تظافرت فيها القوى المعادية للديمقراطية وتواطؤ المجتمع الدولي وهي لحظة لن تدوم.

وقال البيان: وكما طرد اليمنيون قبل ستين عاما الامبراطوية البريطانية بعدها وعتادها فإنهم قادرون على طرد المحتل الجديد والتعامل مع مليشياته وإجهاض مشاريعهم التخريبية التي تستهدف وحدة اليمن أرضا وانسانا والنيل من مكتسبات الشعب من جمهورية وديمقراطية ومواطنة ومن مرجعيات وطنية اجمعت عليها القوى السياسية اليمنية.

من جانبه ألقى اللواء المناضل أحمد قرحش، كلمة حيا فيها المناضلين من أبناء مارب ومشاركتهم في الثورة اليمنية السبتمبرية، مشيرا إلى أنهم لم يخضعوا للإمامة حتى وهم في السجون.

وقال اللواء قرحش: "سبتمبر وأكتوبر، ثورتين عظيميتن، غيرتا الوضع المزري ليس في اليمن فحسب وانما ايضاً في وطن الجزيرة العربية بكاملها، وكان للثورة اليمنية تأثيرها الفاعل على الجيران وتغيير كثير مما كانوا يسيرون فيه".

وأكد اللواء قرحش أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر أعادتا كرامة اليمنيين، وتمكنتا من القضاء على الاستبداد في الشمال، والاستعمار في الجنوب، مشددا على أن الامة اليمنية ستظل وفية للدفاع عن ثورتي سبتمبر واكتوبر.

وجرى خلال الحفل تكريم عدد من المناضلين اليمنيين بمنحهم "درع الحرية" تقديراً لدورهم النضالي من أجل الجمهورية.

كما شمل التكريم؛ الفريق الركن الشهيد عبدالرب الشدادي، تقديرا لمواقفه الوطنية في ثورة الشباب السلمية ودفاعه عن الجمهورية، حيث استلم الدرع نجل الشهيد أسامة الشدادي.

وقدمت خلال الحفل عدد من القصائد الشعرية ومقطوعات موسيقية احتفاء بالمناسبة.

Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image

Search