أمين عام مجلس شباب الثورة لوكالة سبوتنيك الروسية: ثورة فبراير أظهرت أنبل ما في المجتمع اليمني

أمين عام مجلس شباب الثورة لوكالة سبوتنيك الروسية: ثورة فبراير أظهرت أنبل ما في المجتمع اليمني

قال الأمين العام لمجلس شباب الثورة الشعبية السلمية، محمد المقبلي، إن ثورة 11 فبراير، أظهرت أنبل ما في المجتمع اليمني و المخزون الحضاري للأمة اليمنية.

وقال المقبلي في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "لو عدتم إلى الثورة للاحظتم أن ما أبرزته الثورة هي قيمة السلمية، الورد، المدنية ، تخلى الثوار الشجعان عن حق الدفاع عن النفس وواجهوا آلة القمع والقناصات و التنكيل بمشروع سلمي ثوري أعزل"، وذلك "حرصا على أن لا تنزلق البلاد إلى ما وصلت إليه، إلى دائرة العنف في بلد كان يحوي أكثر من 60 مليون قطعة سلاح".

وأكد المقبلي أن الثورة التي اقدم عليها الشباب "حققت أهدافها، انتقال سلمي للسلطة تم؛ فتحت فرصة كبيرة جدا للتسامح مع النظام السابق وتم أشراكهم في نصف الحكومة؛ فتحت آفاق لحوار وطني سياسي سلمي حصل أعلى تمثيل في تاريخ اليمن شعبي وسياسي، وحضر فيه النسيج المدني بقوة، والمتمثل في المرأة والشباب وهذا تم".

وحمل المقبلي انقلاب ميليشيا الحوثي وحليفها المخلوع علي صالح على الثورة نتائج كل ما آلت إليه الأوضاع من حرب ودمار ومجاعة، قائلا: "ما حصل في هذه المأساة والحرب كان نتاج الانقلاب وليس الثورة، المتتبع والفاهم لحركة التاريخ يدرك أن لكل سبب نتيجة، والثورة كانت سبب، ما كانت نتائجها؟ التغيير انتخابات رئاسية عمل ديمقراطي مؤتمر الحوار الوطني، صياغة دستور جديد للبلاد، هذه مخرجات الثورة. ثم قطع الانقلاب المدعوم خارجيا طريق التحول الديمقراطي الأمن، وما نتج من حرب داخلية وخارجية هو نتيجة انقلاب 21 سبتمبر، وليس للثورة".

وواصل المقبلي "بالتالي نستطيع القول إن ثورة 11 من فبراير في ذكراها العاشرة تمضي إلى غايتها، والآن الذين في صدارة المقاومة سواء الداخلية أو الخارجية أغلبهم والقوة الحيوية والكتلة الصلبة فيها من ثوار 11 فبراير".

وأكد الأمين العام لمجلس شباب الثورة في اليمن في ختام حديثه قائلا: "سنستكمل مرحلة التغيير وسنقاوم هذا الانقلاب وسنقاوم كذلك الأسباب الخارجية تحديدا الإماراتية السعودية كما قاومنا النظام الداخلي الذي كان أيضا يعبر عن أذرع خارجية لديها مشكلة تاريخية مع الدولة اليمنية الحديثة".


لقراءة حديث أمين عام المجلس في موقع وكالة سبوتنيك اضغط (هنـــــــــــــــا)

Search